فيلم Extraction | هل هو أفضل فيلم أكشن في 2020؟

السلام عليكم وأهلًا بكم في مقال جديد من مقالات الأفلام، نتحدث اليوم عن فيلم من الممكن أن يكون أفضل فيلم أكشن في عام 2020، وهو فيلم Extraction، فهيا بنا نبدأ.

قصة فيلم Extraction

تبدأ قصة فيلم Extraction بأبن زعيم عصابة في الهند، الذي يتم اختطافه من قِبَل زعيم عصابة في بنجلاديش، بالتأكيد الموضوع صعب للغاية، خصوصًا أن والد الطفل يتواجد في السجن، فبيتم تكليف رجل من المرتزقة ألا وهو تايلور.

ونتعرف على شخصية تايلور أكثر من خلال الأحداث وأن هو ليس لديه صفات من صفات المُرتزقة، حيث أهم صفة فيهم هي حُب المال، ولكن على أي حال، وافق تايلور أن يقوم بالمهمة، وبالفعل يتم إنقاذ الطفل من أيدي الأعداء.

 ولكن تكمُن المشكلة والعقدة في الأحداث في كيفية خروج تايلور بالطفل من بنجلاديش والعودة مرة أُخرى إلى الهند، وبالتأكيد لكي يتم هذا بنجاح، يجب أن يقابل صعوبات في طريقه، وهذه الصعوبات تتمثل في الشرير لدى الفيلم الذي يقطن في بنجلاديش.

ملاحظات على فيلم Extraction

الفيلم من بطولة كريس هيمسورث الذي يقُوم بدور ثور في عالم مارفل السينمائي، كما أن الفيلم من كتابة جو روسو الذي يقوم هو وأخيه أنتوني روسو بإخراج عدة أفلام في عالم مارفل مثل Avengers: Infinity War وAvengers: Endgame.

الفيلم لا يوجد به إطلاقًا أي مشاهد خارجة عن الحياء، وهذا شيء غير معتاد بالنسبة لانتاجات نيتفليكس الفترة المؤخرة، ولكن هناك مشهد صغير جدًا يبدأ عن توقيت 1:03:41، وهذا المشهد به احتفال كبير يضم مجموعة من النساء يرقصن وهن غير محتشمات، ولكن المشهد صغير نسبيًا.

فيلم Extraction يعتبر فيلم أكشن من الدرجة الأولى، وبتدور أحداثه في بنجلاديش كما قُلنا، لذلك كانت الأماكن والأجواء مختلفة إلى حدًا ما، ولكن في رأيي الفيلم لم يستغل عنصر المكان بشكل جيد، بمعنى أن كل مشاهد الأكشن كانت تتم عن طريق إطلاق الرصاص  فقط، إلا بعض المشاهد الصغيرة كانت تتم بالسكاكين الحادة، ولكن كنت اتمنى أن يكون هناك أدوات أخرى تستخدم في مشاهد الأكشن.

التصوير في الفيلم كان ممتاز جدًا جدًا جدًا، حيث هناك مشاهد تم تصويرها بشكل مختلف تمامًا، حيث ترى أن الكاميرا تسير في أماكن غير منطقية، بالإضافة لوجود بعض المشاهد تعتقد أنها ملتقطة (One Shot)، ولكنها ليست كذلك، وهذا يدل على المجهود الذي بذله القائمين على التصوير والمونتاج في هذا الفيلم.

إلى هنا كان هذا كامل كلامي عن الفيلم ولكن هناك نقطة أخرى أريد أن أتحدث عنها، ولكن هذه النقطة بها حرق للأحداث، فإذا كنت تريد أن تُكمل قراءة يمكنك الضغط على كلمة "التالي".
*تنبيه أن الكلام التالي هو حرق لنهاية الفيلم*
بالنسبة لنهاية الفيلم فهي كانت منطقية جدًا، وذلك لأن شخصية تايلور هي شخصية ليست متشبثة بالحياة، بل هي تترك الأمور كما تسير، بالإضافة أننا رأينا تفجر العلاقة التي نشأت بين تايلور والطفل.

كل هذا الكلام السابق جيد وليس لدي أي تعقيب عليه، ولكن لماذا هذا الطفل الذي قطع إصبعه هو من قام بقتل تايلور؟ ولماذا أصلًا نشأت علاقة كراهية بينهم؟ فهذه كانت نقطة غير موفقة ولم تثير مشاعري إطلاقًا.

نقطة أُخرى سيئة تتمثل في عدم تحديد نهاية الشرير بالفيلم، حيث لم نعرف مصيره من الأحداث، وهذا شيء غريب جدًا بالنسبة لي.

كما أن في اخر لقطة في الفيلم ظهر رجل يشبه تايلور بينما كان الطفل يستحم في حمام السباحة، فالسؤال هنا، هل هذا تايلور أم لا؟ وإذا كان تايلور كيف نجا من الذي حدث له؟ وهل هذا يدل على وجود جزء ثاني؟.
في النهاية فيلم Extraction يعتبر فيلم جيد جدًا واستمتعت به، ومن الجيد أنه مزج المشاعر والقصة بمشاهد الأكشن وهذا زاد من تقييمه، لذلك أنصحكم بمشاهدته، و ألقاكم في أفلام أُخرى... مع السلامة.
هل ترون أنه أفضل فيلم أكشن في عام 2020؟ يمكنكم الإجابة على هذا السؤال في التعليقات.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-