مراجعة فيلم 1917 | فيلم حربي من نوع آخر

السلام عليكم وأهلًا بكم في مقال جديد، نستعرض اليوم مراجعة فيلم 1917، وهو الفيلم الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، نظرًا لتقديمه تجربة سينمائية مختلفة عن باقي أفلام الحروب الأُخرى، حيث تم تصوير الفيلم كما لو كان على مرةً واحدة، فهيا بنا نبدأ في مراجعة فيلم 1917 الآن.

ملخص فيلم 1917

قصة فيلم 1917 تم تقديمها بشكل واضح جدًا، حيث تم ذكر الهدف من الأحداث أكثر من مرة.

 فتدور أحداث فيلم 1917 عن جندي يتم استدعائه من قائد كتيبته، ليتم تكليفه بإرسال رسالة عاجلة لكتيبة "ديفون"، وتنُص على وقف الهجوم فورًا، وذلك لأن جيش العدو صنع لهم فخًا مميتًا، وإذا تم إكمال الهجوم فسوف يهلك جميع الجنود الذي يُقدر عددهم 1,600 جندي.

 فيصطحب الجندي صديقه من ضمن كتيبته ليبدأوا رحلة طويلة بها الكثير من المخاطر، لكي يصلوا إلى الكتيبة ووقف الهجوم وإنقاذ الجنود من الموت.

مراجعة فيلم 1917

يعتبر فيلم 1917 تجربة سينمائية مختلفة، وتكمُن التجربة في التصوير، حيث تم تصوير أغلب المشاهد مرةً واحدة (One Shot).

لا أعرف صراحةً هل تم تصوير الفيلم فعلًا كذلك أم تم استخدام التقنيات السينمائية في الموضوع، ولكن على العموم تم تنفيذ هذه التقنية بشكل ممتاز جدًا ولم تكن مملة، بل بالعكس لقد اندمجت بشكل أكبر مع الأحداث، وتولد ترابط بيني وبين الشخصيات نظرًا لمشاهدتي لهم طوال الرحلة التي خاضوها ولم أتركهم للحظة.

إجمالًا، أتمنى أن أرى أفلامًا كثيرة في المستقبل يتم تصويرها بهذه التقنية، ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية تم استخدامها في  فيلم صدر في 2014 وهو فيلم Birdman، ولكن للأسف لم أشاهده بَعدْ.

من الممكن أن يتولد عند البعض شيئًا من الملل، ولكن في وجهة نظري الفيلم ليس به أي نوع من الملل، بل على العكس فهو مشوق؛ وهذا لأن الأحداث في الفيلم تبدأ بالهدوء ثم تشتعل فجأةً، وذلك وَلّد جرعة كبيرة من التشويق والإثارة، وجعل الفيلم ممتعًا إلى درجة كبيرة.

كما أن تمثيل الشخصية الرئيسية في الفيلم ممتاز جدًا، وبرز أداءه الممتاز في كثير من المشاهد، ومن ضمنها المشهد الذي كان يعدو فيه والقنابل كانت تنفجر من خلفه، ويعتبر هذا أفضل وأبرز مشهد في الفيلم على الإطلاق.

أجواء الفيلم جميلة للغاية، وشكل الأماكن، والتصوير، كل شيء ممتاز وتم بشكل مثالي، وهذا يرجع للإخراج الجيد من سام ميندز المتألق.

في النهاية فيلم 1917 رائع جدًا، ويستحق المشاهدة، وأوعدكم بأنها ستكون تجربة مختلفة بالنسبة لكم.
تقييم فيلم 1917 على موقع imdb هو (10/8.3)
ولمن شاهد الفيلم، هل أعجبكم؟ يمكنكم الإجابة على هذا السؤال في التعليقات بالأسفل.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-