فيلم Ready Or Not | فيلم مجنون رسمي

السلام عليكم وأهلًا بكم في مقال جديد من مقالات الأفلام، نتحدث اليوم عن فيلم به كل ما تحتاج إليه من رعب إلى غموض ورومانسية وحتى الكوميديا، وهو فيلم Ready Or Not (جاهز ولا لأ)، فهيا بنا نبدأ.

قصة فيلم Ready Or Not

تدور أحداث الفيلم عن فتاة تتزوج من شاب ينتمي لعائلة ثرية كبيرة، كل شيء حتى الآن جيد، ولكن تبدأ الأحداث في أخذ مُنحنى إلى اليسار عند انتهاء الحفل ودعوة العروس لاجتماع عائلي.

المراد من هذا الاجتماع هو تلبيةً لتقاليد قديمة كانت تفعلها الأسرة، ومضمونها هو أن تسحب العروس ورقة (تشبه ورق الكوتشينة) من صندوق فخم صغير، وعلى حسب الورقة هذه يتحدد مصيرها، حيث من الممكن أن يكون جيد وتنضم للأسرة كعضوة جديدة، ومن الممكن أن يكون سيئ، ولسوء الحظ، أخذت العروس الورقة السيئة من ضمن الأوراق.

ومحتوى هذه الورقة هو لعب لعبة الغُميضة (الاستغماية)، ولكن ليس مثل التي لعبناها في فترة طفولتنا، بل الغُميضة تعني اختباء العروس في مكانٍ ما في المنزل الكبير المالك للعائلة، ويجب أن يتم قتل العروس من قِبَل أفراد العائلة، وإذا لم يتم ذلك سيكون مصير جميع أفراد العائلة هو الموت بحلول شروق الشمس.

 فمن الذي سينتصر في هذه اللعبة؟ ومن هو ستكون نهايته الموت؟ ذلك ما ستعرفه عند مشاهدتك لفيلم Ready Or Not.

ملاحظات على فيلم Ready Or Not

فيلم Ready Or Not هو فيلم ينتمي تصنيفه لكل من (إثارة - تشويق - رعب - كوميديا - غموض - رومانسية) لذلك هذا الفيلم ستحصل منه على أي تصنيف تريده.
صدر الفيلم في 2019 وحقق إيرادات تصل لـ 57.6 مليون دولار أمريكي بميزانية تُقدر بـ6 مليون دولار أمريكي.

الفيلم يسرد أحداثه بطابع غير جادي إطلاقًا، حيث يظهر في الأحداث عنصر الكوميديا، وفي رأيي كنت أتمنى أن يسير الفيلم بأسلوب جاد وغير هزلي مثل هذا، حيث كان من الممكن أن يتشبع الفيلم بجرعة أكبر من الإثارة والتشويق إذا تم إنتاج الفيلم بدون عنصر الكوميديا.
تمثيل بطلة الفيلم "سمارة ويفنغ" أعجبني كثيرًا، وظهر هذا بالتحديد في المشاهد التي تصرخ بها ههه.

رأينا أيضًا أشياء لها علاقة بالشياطين مثل النجمة الخماسية ومن الممكن أن يدل هذا إلى عَقد العائلة اتفاقًا مع الشيطان.

يجب أيضًا أن اتحدث عن روعة الديكور الفخم، والألوان الصفراء التي تغلب على أغلب المشاهد وتعطي لها شكلًا كلاسيكيًا جميلًا.

في النهاية ليس لدي الكثير لأقوله عن فيلم Ready Or Not، ورأيي النهائي فيه هو أنه فيلم جيد ليس أكثر من هذا أو أقل، ولكن من الممكن أن أرشح لك الفيلم لمشاهدته ولكن لا تنتظر منه الكثير، وعدم مشاهدتك للفيلم لن يُفوت عليكَ شيئًا.
تقييم فيلم Ready Or Not على imdb هو (10/6.8)
وأنتم هل أعجبكم الفيلم؟ يمكنكم الإجابة على هذا السؤال في التعليقات بالأسفل.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-