فيلم «Ready Player One» متعة بصرية بلا حدود

السلام عليكم وتدوينة جديدة، اليوم سنتحدث عن فيلم «Ready Player One» للمخرج ستيڤن سبيلبرج، الصادر عام 2018.
قصة فيلم Ready Player One
تدور أحداث الفيلم في المستقبل في عام 2045، حيث عالم التكنولوجيا والإلكترونيات، فيوجد شخصٌ ما قد صمم لعبة تعمل بنظارة الواقع الأفتراضي، وسُميت بـ "The Oasis" أو بالعربية "الواحة"، واللعبة هذه عبارة عن عالم إفتراضي كامل، تستطيع أن تُصَمم أنت بنفسك شخصيتك وتلعب ألعاب كثيرة بداخلها، فنري أن جميع الناس قد أتجهوا لهذه اللعبة ليأسهم من العالم الحقيقي. وقبل أن يموت هذا المصمم الذي يدعي "جيمس هاليداي" قام بعمل مسابقة عبارة عن العثور علي ثلاثة مفاتيح من خلال تحديات مختلفة، ومن يصل إلي هذه المفاتيح الثلاث يحصل علي ثروة "جيمس" ويكون هو صاحب عالم الـOasis، فيتصارع الكل من أجل إيجاد هذه المفاتيح ومن ضمنهم بطل الفيلم وهو "وايد واتس" ومعه بعض الأصدقاء كما نري أيضًا شركة كاملة تشارك في المسابقة ومكونة من مجموعة من اللاعبين ويرأسهم "نولا سورينتو"، فمن هو الذي سيصل لإمتلاك الـOasis.

ملاحظات على فيلم Ready Player One

- الفيلم عبارة عن عالمين عالم حقيقي وعالم افتراضي، فالفيلم أشبه بأفلام الأنيميشن، ولكن توجد بعض المشاهد في العالم الحقيقي.

- في زمن قدره ساعة وعشرون دقيقة، أنت تعيش داخل الفيلم بكل أحداثه وأنت مستمتع، ماهذه المتعة يا سبيلبيرغ !!!، الفيلم رائع جدًا جدًا، صراحةً أنا غير قادر عن التعبير عن مدي جمال الفيلم، وفي نفس الوقت لا أريد أن يقول أحد عني أنني أُنافق الفيلم وأبالغ في الإعجاب، ولكن صدقوني الفيلم رائع ولن أقول سوى كلمتين فقط، شاهدوا الفيلم.

- الفيلم يصنف كـ فيلم خيال علمي وتشويقي درامي، تم عرضه في شاشات هوليوود في يوم 29 مارس 2018، وحقق إيرادات تبلغ 574 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

معلومات حول فيلم Ready Player One

الفيلم من بطولة:

Tye Sheridan في دور وايد واتس أو بيرسيفال
Olivia Cooke في دور آرتيمس
Ben Mendelsohn في دور نولان سورينتو
Mark Rylance في دور جيمس هاليداي

ومن إخراج المبدع:

Steven Spielberg

ومن تأليف: (الفيلم مبني علي رواية بنفس الأسم من تأليف Ernest Cline)

Zak Penn
Ernest Cline

تقييم الفيلم علي IMDb:

(7.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes:

(6.9/10) - 72%
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-