سلسلة «The Purge» رعب نفسي غير عادي

نتحدث في هذا المقال عن سلسلة The Purge والذي يصنف في وجهة نظري تحت تصنيف الرعب النفسي، تم إخراج أول 3 أفلام بواسطة جيمس ديموناكو، أما أخر فيلم فتم إخراجه بواسطة جيرارد ماكموري، كما أن جميع الأفلام هي من تأليف جيمس ديموناكو أيضًا، بالإضافة أن أول فيلم في السلسلة صدر في عام 2013، وآخر فيلم صدر في 2018.

ملخص قصة سلسلة أفلام The Purge

تتمحور الفكرة التي يُبنى عليها أفلام السلسلة حول يوم الواحد والعشرين من مارس في كل عام، والذي يسمى يوم التطهير وهو يمتد لمدة 12 ساعة فقط، حيث هذا اليوم تم إباحة فيه جميع الجرائم الممكنة من قتل وسرقة وتعذيب واختصاب.
وتم إطلاق هذا اليوم من قبل الحكومة الأمريكية، بهدف إخراج الغضب وتفريغ الشحنات السلبية من أجساد المواطنين.
والذي يترتب على هذا تقليل عدد سكان الدولة، والذي يكون أغلبهم من طبقة الفقراء، ويؤدي ذلك إلى زيادة مستوى معيشة الأغنياء أكثر فأكثر، بسبب خلو الساحة من أي أحد غيرهم.
وهذه كانت الفكرة العامة للسلسلة، والذي منها تتفرع قصص فرعية لأشخاص في هذا اليوم.

ملخص فيلم The Purge الجزء الأول

صدر الفيلم في 2013، تدور أحداثه حول عائلة مكونة من أربع أفراد يقيمون في فيلا ضخمة مجهزة بأحدث وسائل الأمان، وذلك لمنع أي لص أو قاتل من الدخول، ولكن تسبب فعل إنساني من عضو في العائلة إلى حدوث هجوم على المنزل بواسطة مجموعة من الأشخاص المقنعين، فهل ستمُر الليلة بسلام أم لا؟

ملخص فيلم The Purge: Anarchy

صدر الفيلم في 2014، تدور أحداث الفيلم في ثلاث خطوط متوازية، الخط الأول هو أم وإبنة يسكنان في مبنى سكني، ولكن يحدث هجوم مفاجئ على هذا المبنى في يوم التطهير من قِبل مجموعة من رجال مُسلحين، فيتم خطفهم.
أما الخط الثاني فهو لرجل وسيدة تبدو العلاقة بينهم مضطربة، ولسوء حظهما تتعطل سيارتهم في وسط المدينة قبل ميعاد بدء التطهير بساعات قليلة.
وأخيرًا الخط الثالث فهو لرجُل قوي البنيان ومحترف في استخدام الأسلحة، فماذا سيحدث إذا تقاطع هؤلاء الخطوط الثلاثة معًا؟

ملخص فيلم The Purge: Election Year

صدر الفيلم في 2016، تدور أحداث الفيلم حول "ليو" وبالمناسبة هو نفس الشخص الموجود في الخط الثالث في الفيلم السابق، حيث أصبح الآن مدير أمن لنائبة في البرلمان الأمريكي، وتتمحور الأحداث حول تأمين هذه النائبة في يوم التطهير، بالإضافة لوجود عدة خطوط أخرى فرعية في الفيلم.

ملخص فيلم The First Purge

صدر الفيلم في 2018، ترجع أحداث الفيلم إلى ما قبل تأسيس يوم التطهير، ويسرد الفيلم الأسباب والأحداث التي أدت إلى إنشاء هذا اليوم وتطبيقه.

ملاحظات على سلسلة أفلام التطهير The Purge

تخيل معي أنك عالق في مدينة وحدك، ويصادف بأن اليوم الذي أنت عالق به، هو يوم التطهير الذي يُباح فيه القتل والسرقة في جميع أنحاء البلاد.

بالتأكيد تفكيرك في هذه الفكرة سيجعلك ترتجف وتخاف قليلًا، هذا هو ما عانيته أنا مع فيلم The Purge في أول مرة أراه فيها منذ سنوات، والذي بالمناسبة شاهدت أجزاءه أكثر من مرة، وهذا لكثرة إعجابي بالسلسلة.

تنفيذ الأفلام كان جيد جدًا، ولكن تمثيل بعض الأشخاص يعتبر بارد إلى حدًا ما، حيث من المفترض أن يتم إظهار خوف ورهبة أكثر من ذلك قليلًا.

في النهاية هذه السلسلة لها إعجاب كبير بالنسبة لي، نظرًا لفكرتها المختلفة جدًا عما شاهدته من قبل، وأنتظر مدة طويلة لكي أنسى ما حدث في الأفلام لكي أشاهدها مرة أخرى بنهم متجدد، لذلك أنصحكم بشدة لمشاهدة جميع أجزاء السلسلة.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-