فيلم وثائقي عن نجيب محفوظ بطولة شباب البوكتيوب


في فيديو يصل مدته إلي 15 دقيقة، يتحدث عُمر زيدان بالإشتراك مع بعض القنوات البوكتيوبية الشبابية ومنهم "الروائي" و "سلفني كتاب" و "أدابجي" و "فيفيليا" و "نضال" و "متبقاش زومبي" و "مي مجدي" وبالإضافة إلي "أبو الكتب".

يتحدث هؤلاء الشباب عن حياة نجيب محفوظ من بدايتها وحتي نهايتها، ويبدأ "عُمر" الفيديو بمشهد للثورة العرابية بينما يتحدث في الخلفية نجيب محفوظ ويقول مقولته تلك "كنت أتمني أن أكون معكم اليوم في هذه المناسبة السعيدة لولا عذري القاهر"، ويبدأ بعد ذلك سرد ولادة نجيب محفوظ المتعثرة وسبب تسميته بأسم "نجيب محفوظ" ثم عن نشأته في حي الجمالية والتي كانت هذه نقطة تأثره بالحارة المصرية والذي كتب عنها بعد ذلك في رواياته، ثم تطرق إلي بداية علاقة نجيب محفوظ بالقراءة وهو في المرحلة الابتدائية، ثم عن مرحلته الجامعية، ومن ثم بعد ذلك بدأ يحكي تاريخه الأدبي وهنا جاء دور البوكتيوبرز ليقولوا رأيهم في أهم مؤلفات نجيب محفوظ، وأنهي "عمر" الفيلم بفيديو لأخرعيد ميلاد للكاتب نجيب محفوظ عام 2004.

قنوات المشاركين في هذا العمل العظيم :
قناة نضال (Nedal Reads ) :https://www.youtube.com/channel/UCvlS... قناة عمرو المعداوي (الروائي) :https://www.youtube.com/channel/UCT1n... قناة أحمد يحي (Vivlia) :https://www.youtube.com/channel/UCgVI... قناة سيف حبشي (سلفني كتاب ) :https://www.youtube.com/channel/UC0xB... قناة خالد سعيد (أدبجي) :https://www.youtube.com/channel/UCMC8... قناة حسام مصطفي (أبو الكتب) :https://www.youtube.com/channel/UCVCr... قناة عبداللطيف (متبقاش زومبي ) :https://www.youtube.com/user/Abdullat... مي مجدي (من الاخر) :https://www.youtube.com/channel/UCnzR...

ولمشاهدة هذا الفيلم الوثائقي بالكامل :
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-